أخر الأخبار

"شباب الحوار الوطني": الأمانة الفنية مدت كل لجنة بعناصر شبابية مميزة للغاية

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

أكد زكي القاضي مقرر مساعد لجنة الشباب بالمحور المجتمعي في الحوار الوطني، أن مجلس الأمناء عقد أول اجتماع له الإثنين الماضي للتعرف علي مقرري ومساعدين اللجان، وذلك بمقر الأكاديمية الوطنية للتدريب.

واضاف مقرر مساعد لجنة الشباب بالمحور المجتمعي في الحوار الوطني  أن الإجتماعات عقدت لوضع رؤية وجدول أعمال اللجان المختلفة بالمحاور الثلاثة " السياسي والمجتمعي والاقتصادي"، حتي يكون معبرا عن كافة الآراء والمقترحات التي وصلت إلي الأمانة الفنية.

وأشار القاضي، وصل العديد من المقترحات إلي الأمانة الفنية للحوار الوطني،ويتم الآن دراستها للوصول إلي جدول أعمال منضبط ، مؤكداً أن جدول الأعمال المنضبط هو العامل الهام والمؤثر علي عملية الطرح والأفكار بالاضافة إلي الوصول إلي نتيجة واقعية ومنطقية يمكن أن تناسب الطموح الموضوع علي لجنة الشباب.

وأوضح مقرر مساعد لجنة الشباب بالمحور المجتمعي في الحوار الوطني، أن اللجنة أمامها مهمة كبيرة أهمها " كيفية إدارة المقترحات والمناقشات بين أعضاء اللجنة للوصول إلي صياغة توافقية لرفعها إلي مجلس الامناء ، لاتخاذ القرار، فضلا عن استدعاء شخصيات وخبراء متخصصين في كافة المجالات التي تتعلق بجدول الأعمال، حيث أن اللجنة الان في مرحلة دراسة وضع موضوعات رئيسية وجدول أعمال يعبر عن كافة المقترحات بالإضافة إلي الأمانة الفنية مدت كل لجنة بشباب مميز للغاية تابعين للأمانة الفنية لمخاطبة الجهات للحصول علي دراسات الأبحاث خاصة بالشباب للوصول إلي صيغ توافقية.

وأكد القاضي، أن لجنة الشباب بالحوار الوطني أن أعضاء اللجنة ستطرح المختلف عليه للوصول إلي المتفق عليه وهي الأهداف الرئيسية الواقعية المنضبطة والمتوافقة مع الإمكانيات المتاحة حول الوضع الحالي والتوابع العالمية بين الاقتصاد وغيره من حرب روسية أوكرانية وفيروس كورونا.

 

ترشيحاتنا